منتدى الزهراء الشبابي

أهلا وسهلاً بك زائرنا العزيز ..
إن كنت من شباب حمص الزهراء أو من أنصارها فسارع للتسجيل في منتدانا وانضم إلى عائلتنا..

للتصفح المريح والسريع لمنتدانا ننصحك باستخدام متصفح الموزيللا فيرفكس.

منتدى الزهراء الشبابي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الزهراء الشبابي

منتدى شبابي ثقافي ترفيهي .. لشباب الزهراء و شباب حمص وشباب سوريا


    مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص

    علي
    علي
    Admin

    ذكر الجدي عدد المساهمات : 198
    نقاط : 7905
    السٌّمعَة : 78
    تاريخ التسجيل : 02/12/2010
    العمر : 32
    الإقامة : سوريا

    مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص Empty مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص

    مُساهمة من طرف علي في الخميس مارس 03, 2011 11:20 pm


    مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص

    قال مصدر حكومي، أمس الأحد، إن مشروع تشغيل الخريجيين سيتكفل بتشغيل كامل الخريجيين الجامعيين على قانون العمل، بحيث يتم تدريب الخريجين وتأهيلهم، كما ستقوم الحكومة بدفع راتب يوازي راتب القطاع العام للخريج ولمدة سنة عندما يعمل بالقطاع الخاص على أن يتم التعاقد معه لمدة خمس سنوات في القطاع الخاص بموجب قانون العمل .

    و أكد المصدر أن هذا المشروع الذي أقرته الحكومة مازال يدرس وتوقع أن يكون جاهزاً خلال شهرين على أبعد حد من خلال إخضاع الخريجين الجامعيين للتأهيل والتدريب والتخطيط لتمويل برامج التدريب التي يحتاجونها .

    و أشار إلى أن فكرة تشغيل الخريجين تتلخص بإيجاد عمل للشباب الجامعيين في القطاعين العام والخاص بحيث سيتم إيجاد آلية تعاقد جديدة معهم وستكون المرحلة الأولى تعبئة الملاكات الشاغرة في المؤسسات الحكومية لاستيعاب ما يمكن استيعابه من الخريجين من خلال تشكيل قاعدة بيانات حول الاحتياجات .

    كما أكد المصدر أن الحكومة رفعت شعار الخطة الخمسية الحادية عشرة "التشغيل الكامل" وفي إطار ذلك يتم العمل لتكثيف التشغيل سيتم إطلاق المشروع الذي يستهدف تأمين عمل لأكبر عدد ممكن من خريجي الجامعات خلال السنوات القادمة. من خلال الإعلان عن فرص العمل المتوافرة في القطاع العام .

    و نقلت صحيفة "الوطن" المحلية، عن المصدر الحكومي، قولَه إن التعاقد مع الخريجين سيكون على قانون العمل رقم 17 على حين يأخذون حقوقهم ورواتبهم وفق قانون العاملين الأساسي ( راتب الدولة) .

    وقال المصدر" إن الهدف من هذا البرنامج هو تشغيل الشباب من الجامعيين والخريجين في الجامعات والمعاهد في الأماكن والجهات التي هي بحاجة فمثلاً من يحمل شهادة جغرافيا أو تاريخ يمكن تعيينه في مكان إداري أو في البلديات والتي فيها نسبة عالية من الموظفين بشهادات متدنية لأن الخريج يكون قابلاً للتعلم والتدريب أكثر من غيره" .

    و أضاف أن الفكرة من تعيين الخريجين على قانون العمل حسبما تعني المرونة في التعيين أولاً من خلال آلية التعاقد بعيداً عن الدخول في المسابقات وآليات التعيين في القطاع العام لرفد الدولة بكفاءات شابة من جهة ومن جهة أخرى إن من يثبت عدم قدرته على أداء العمل يمكن تسريحهُ بسهولة كما يحصل في القطاع الخاص ولكنه يكون قد كسب التدريب والتأهيل والتأمينات الاجتماعية .

    أما الشق الثاني من المشروع فهو الاستفادة من برنامج التدريب من أجل التشغيل المضمون في هيئة التشغيل بحيث يتم تدريب الخريجين وستقوم الحكومة بدفع راتب يوازي راتب القطاع العام للخريج ولمدة سنة عندما يعمل بالقطاع الخاص على أن يتم التعاقد معه لمدة خمس سنوات في القطاع الخاص بموجب قانون العمل .

    و أكد المصدر أن التوجه العام للبرنامج سليم فهو ليس توظيفاً اجتماعياً وأن نسبة الجامعيين المتعطلين في سورية يبلغ 4% من عدد العاطلين عن العمل البالغ 432 ألف عاطل عن العمل .

    يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة عن مزاوجتها بين قانونين هما قانون العاملين الأساسي في الدولة وقانون العمل المطبق في القطاع الخاص فسيدخل الخريجون الجامعيون اليوم إلى القطاع بترتيب حكومي مختلف ومن الباب التنظيمي والإداري الآخر ألا وهو قانون العمل رقم 17 لعام 2010 القانون .

    و نوّهت "الوطن" إلى أن هذه الخطوة ربما تعتبر تجربة حكومية جديدة غير معروفة النتائج من خلال خلق توظيف خليط ممزوج بالعمل بعقلية القطاع الخاص وتقاضي نفس راتب القطاع العام .


    ابو علاء
    ابو علاء
    Moderator
    Moderator

    ذكر الحمل عدد المساهمات : 109
    نقاط : 7209
    السٌّمعَة : 22
    تاريخ التسجيل : 13/01/2011
    العمر : 30
    الإقامة : الزهراء الشارع الرئيسي

    مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص Empty رد: مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص

    مُساهمة من طرف ابو علاء في الجمعة مارس 04, 2011 1:46 am

    شي حلوووووووو
    وانا سمعت انو في مشروع بطرطوس بدو يوظف 64 الف شخص
    الله يخلينا سيادة الرئيس


    _________________
    من اي جنس انت ياامرأة
    دعي بورجوازيتك ياسيدتي
    لأنني أحبك
    كلما طال شعرك،طال عمري
    ليس لك زمان حقيقي خارج لهفتي
    avatar
    ابو يزن
    مشرف المنتدى الصحي
    مشرف المنتدى الصحي

    ذكر العذراء عدد المساهمات : 40
    نقاط : 7054
    السٌّمعَة : 31
    تاريخ التسجيل : 11/01/2011
    العمر : 32
    الإقامة : حمص

    مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص Empty رد: مصدر حكومي: الحكومة ستشغل كل الخريجين الجامعيين و ستدفع راتب سنة للخريج مقابل تشغيله في القطاع الخاص

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الجمعة مارس 04, 2011 2:11 am

    موضوع حلو مشكور ابو حسن
    الله يوفق هالرئيس وينصرو
    بس هلق ابو هيثم بدو يشوف حالو علينا بدو يستلم الشؤون القانونية بالسيرياتيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 02, 2020 8:09 am